أعلنت حاضنة قطر للأعمال وهي واحدة من أكبر حاضنات الأعمال متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتابعة لبنك قطر للتنمية، أسماء الفائزين من الفوج الثالث عشر من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية خلال يوم اختيار المشاريع الذي أقيم يوم أمس الموافق 8 ديسمبر.

وقد شهد يوم اختيار المشاريع الخاص بحاضنة قطر للأعمال، منافسة 20 شركة ناشئة محلية للفوز بالإحتضان، ليتم تتويج فوج جديد من الخريجين المبدعين من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية. وعلى مدار 3 ساعات، قامت لجنة تحكيم متخصصة بتقييم أفكار رواد الأعمال الناشئين التي عُرضت أمامهم، لتعلن في نهاية الحفل فوز 10 شركة ناشئة ليصل عدد خريجي هذا البرنامج الى أكثر من 500 رائد ورائدة أعمال محليين. فيما سيتم احتضان 2 من الشركات الفائزة من قبل حاضنة المنارة الرقمية التابعة لشركة اوريدو، ليحصلوا على دعم خاص خلال الأشهر القادمة. وقد حازت أفكار المشاريع المطروحة على اعجاب لجنة التحكيم حيث تميزت بالجودة والابتكار والغنى في التنوع، بالإضافة لإحتوائها على مجموعة متنوعة من المجالات منها: حماية البيئة، الموارد البشرية، التجارة الإلكترونية، التكنولوجيا، الرياضة، الرعاية الصحية، التعليم، وتكنولوجيا الخدمات المالية.

وبهذه المناسبة، قال السيد حمد القحطاني، المدير العام لحاضنة قطر للأعمال: “لقد برهن رواد الأعمال المشاركين في هذا الفوج عن تميز وجدارة ملحوظة إذ شهدنا عددا من الأفكار الفريدة والمتميزة بل وربما الأفضل منذ إطلاق البرنامج. نحن نفخر في الحاضنة بدعم رواد الأعمال الطموحين لتمكينهم من الوصول إلى أقصى إمكاناتهم وتسريع أعمالهم. وأنا أتطلع لرؤية المزيد من رواد الأعمال الصاعدين يتبعون خطاهم في تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس سواء من خلال هذا البرنامج أو جميع برامجنا المتخصصة الأخرى.”

يشار إلى أن الشركات الفائزة بأصوات اللجنة يمكنها البدء بتطوير أعمالها باعتبارها شركات ناشئة محتضنة إذ سيحصل الفائزون على تمويل ذكي ومساحات مكتبية، إلى جانب التدريب والتوجيه المستمر للمساعدة في دعم وتطوير أعمالهم، بالإضافة إلى تجهيزهم لمرحلة تسريع النمو وتوفير فرص استثمارية وتمويلية متنوعة من خلال جمعهم بمجموعة كبيرة من المستثمرين الجادين في الأشهر المقبلة.

والجدير بالذكر، أن برنامج ريادة الأعمال الانسيابية الرائد في الحاضنة يعتبر الأنجح من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويعمل على تمكين رواد الأعمال الواعدين ممن لديهم أفكاراً مبتكرة، من أجل تأسيس شركات ناشئة ناجحة.

شارك هذه القصة، اختر منصتك!