إبدأ
شركتك

يُسعدنا تقديم «برنامج ريادة الأعمال الانسيابية» أحد برامجنا الرائدة المكون من دورة مدتها 11 أسبوعًا تعتمد منهجية التعليم الواقعي القائم على التجربة العملية لكيفية بدء شركة.

سجل الآن
أحد أهم الدروس القيّمة التي تعلمتها من حاضنة قطر للأعمال عندما أنشأت عملي هو الاستماع بشكل فعّال للعملاء. وبالنتيجة، تحقق شركتي اليوم أرباح أكثر بعشر مرات من السابق.
محمد الجفيري, :Creative Creativity برامج التدريب والتوجيه للقيادة
قدّمت لي حاضنة قطر للأعمال كل الأدوات التي أحتاجها للنجاح كرائد أعمال! خلال جلسات تدريب برنامج ريادة الأعمال الانسيابية، وقعنا اتفاقيات مع 8 من أكبر الشركات العقارية في قطر، وهذا انجازاً كنا نظنه بعيد المنال!
عبد الحميد اليوسف, رنفو: تطبيق يُستخدم لربط عملاء السوق العقاري بأصحاب العقارات
قدمت لي حاضنة قطر للأعمال تجربة فريدة من نوعها لتحقيق أفكاري، ولأشهد انطلاقة شركتي. الآن شهدت شركتي نجاحاً متميزاً ويعود الفضل في ذلك لبرنامج ريادة الأعمال الانسيابية.
شيخة المسند, S.Ishira: شركة منتجة للعطور الفاخرة في قطر

وصف البرنامج

برنامج ريادة الأعمال الانسيابية

يُعد برنامج ريادة الأعمال الانسيابية أحد البرامج الرائدة في حاضنة قطر للأعمال، وهو عبارة عن دورة في ريادة الأعمال مدتها 11 أسبوعًا توفر التعليم الواقعي من خلال التجربة العملية على كيفية بدء شركة. ويتمثل الهدف الرئيسي للبرنامج في العمل على إنشاء حل مناسب للتحديات وجمع ملاحظاتٍ أشمل للعملاء حول نماذج الإيرادات الإرشادية وملائمة قناة التوزيع من خلال سلسلة من التجارب.

مخطط نموذج الأعمال

يُخطط رواد الأعمال هيكل شركاتهم باستخدام مخطط نموذج الأعمال واضعين بذلك نظرة عامة على كيفية عمل نشاطهم التجاري، ومستخدمين بعدها نموذج تنمية العملاء للتحقق من صحة فكرة العمل المقترحة. كما سيعتمد المشاركون على منهجية التطوير المرن (Agile) بناءً على ملاحظات عملائهم لإنشاء منتج أو خدمة يلبيان احتياجات عملائهم. سيقوم المشاركون بعد ذلك بتطوير الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق من خلال سلسلة من التفاعل المباشر مع العملاء والتواصل معهم عبر الإنترنت، والتحقق من صحة فرضية عروض القيمة الخاصة بهم، ونموذج الإيرادات، ومنهجيات قنوات التوزيع.

العرض والتقديم

يطور المشاركون عرضًا قويًا في ختام برنامج ريادة الأعمال الانسيابية مقدمين فكرة شركتهم الناشئة وإنجازاتهم ورؤيتهم للجنة تحكيم للحصول على فرصة الاحتضان في حاضنة قطر للأعمال.

أهداف البرنامج

  • زيادة الجاهزية الاستثمارية للشركات الناشئة المبتكرة في مرحلة الفكرة والحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق
  • تطوير الجيل المستقبلي من رواد الأعمال ومديري الأعمال الناجحين

مخرجات المشارك / رائد الأعمال

  • تحديد شرائح العملاء والاحتياجات المستهدفة
  • تطوير والتحقق من صحة فكرة العمل
  • بناء الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق أو النموذج الأولي الذي يحتاجه العملاء
  • نشر حملات التسويق أو الاجتماعات المستهدفة حول الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق ونموذج الإيرادات لاعتماد العملاء
  • تطوير نموذج عمل إرشادي
  • طرح فكرة بدء التشغيل لتأمين استثمار ما قبل التأسيس

هيكل البرنامج ودوراته

كن قصة النجاح التالية في قطر!

هل أنت قطري أو مقيم ولديك شريك قطري نشط فعلياً وتمتلك فكرة والتزام لتأسيس شركة؟ هل لديك شركة قطرية قائمة وترغب في الحصول على بعض المساعدة العملية لإنمائها؟

سجل الآن