المؤسسون

والشركاء

تأسست حاضنة قطر للأعمال من قبل مؤسسات قيادية تعمل على تعزيز ريادة الأعمال في قطر، وهما بنك قطر للتنمية ودار الإنماء الاجتماعي. ونحن فريق من المحترفين نعمل بجهد لتحقيق مهمتنا التي تكمن في تطوير شركات مستقبلية بقيمة 100 مليون ريال قطري في دولة قطر.

المؤسسون والشركاء

qdb-logo

بنك قطر للتنمية

بنك قطر للتنمية هو كيان تنموي، تملكه الحكومة بنسبة 100%، أنشئ للإستثمار في الصناعات المحلية وتطويرها، من خلال دعمه لشركات القطاع الخاص في دولة قطر. يدعم بنك قطر للتنمية حاضنة قطر للأعمال بما يتماشى بشكل مباشر مع مهمة ورؤية البنك وأهدافه الاستراتيجية.

تكمن مهمة البنك في تسريع عملية التنمية ضمن القطاع الخاص القطري بما يتماشى مع احتياجات التنوع في الدولة. أما رؤية البنك فهي أن يكون السبّاق في تطوير القطاع الخاص وتعزيز التنوع الاقتصادي في قطر، من خلال استراتيجيات لتحويل التركيز الاقتصادي بعيداً عن صناعة النفط والغاز من خلال تحفيز قطاع خاص قوي ومتنوع. تلعب حاضنة قطر للأعمال دوراً هاماً في المساعدة على تحقيق هذه الأهداف من أجل اقتصاد مزدهر ومستدام في قطر.

nama-logo

مركز نماء

تم تأسيس مركز نماء تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيسة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وإنماء المجتمع. وهي منظمة للإنماء الإجتماعي غير ربحية توفر فرص التنمية المهنية من خلال مساعدة الأفراد على تحديد وتأمين مسيرتهم المهنية المثالية.

تدعم مركز نماء حاضنة قطر للأعمال كشركة رائدة في تعزيز قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والأنشطة الريادية في قطر.

الشركاء

ضمن إطار مبادرة الهيئة العامة للسياحة لدعم الشركات الناشئة والشركات النامية في القطاع السياحي، أسست الهيئة العامة للسياحة أول مساحة حاضنة للشركات في حاضنة قطر للأعمال.
عقدتOoredoo مع حاضنة قطر للأعمال شراكة لإطلاق حاضنة “المنارة الرقمية” المتطورة لاحتضان الأعمال ضمن مقر حاضنة قطر للأعمال، وذلك بهدف التشجيع على تأسيس الشركات الناشئة والمتخصصة والقائمة على الأفكار الإبداعية في المجال الرقمي.

شركاء المعرفة

وقّعت كل من حاضنة قطر للأعمال ورابطة سيدات الأعمال القطريات مذكرة تفاهم لبدء شراكة لتعزيز دعم كلا الطرفين لسيدات الأعمال، فضلاً عن التزامهما بالمساهمة في بناء اقتصاد حديث قائم على المعرفة تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030. وتعتبر الاتفاقية جزءاً من خطة حاضنة قطر للأعمال طويلة المدى التي تقضي بعقد شراكات مؤسسات تشاركها نفس القيم حول تطوير قطاع ريادة الأعمال المحلية، وإيجاد فرص لسيدات الأعمال الطموحات.
تمثل الشراكة بين حاضنة قطر للأعمال ومركز قطر للابتكارات التكنولوجية بداية حقبة جديدة للمركزين للاستفادة من أحدث التقنيات المتوفرة والشركات الناشئة في قطاعات مختلفة مثل قطاع المواصلات، السلامة على الطرق، والبيئة.
أعلنت كل من حاضنة قطر للأعمال، ومايكروسوفت قطر عن توقيع مذكرة تفاهم تقضي بتقديم برامج تدريبية وفرص استثمارية غير مسبوقة للمشاريع الصغيرة وروّاد الأعمال والطلّاب.

وبهذه المشاركة ستصبح حاضنة قطر للأعمال ضمن برنامج BizSpark المقدم من مايكروسوفت قطر والذي سيوفر برامج مجانية لمساعدة المشاريع الصغيرة للوصول للنجاح، كما سيوفر للعديد من روّاد الأعمال برامج تدريبية ستُقدَم لهم سواء من خبراء مايكروسوفت DirectX وذلك سيتضمن أكاديمية البرمجيات وحلقات “إسأل خبيرك” و”أكاديمية مايكروسوفت الافتراضية” من فريق عمل مايكروسوفت.

أعلنت كل من حاضنة قطر للأعمال وأكاديمية قطر للمال والأعمال عن توقيع مذكرة تفاهم تقضي بإنشاء شراكة تعزز التزام الطرفين بالمساهمة في بناء اقتصاد حديث قائم على المعرفة يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وتتيح هذه الشراكة لعدد من الشركات المحتضنة في حاضنة قطر للأعمال فرصة المشاركة مجاناً في دورات مختارة من أكاديمية قطر للمال والأعمال، بالإضافة إلى دورات متخصصة يمكن أن تلبي احتياجات محتضني حاضنة قطر للأعمال بأسعار خاصة.

كن قصة النجاح التالية في قطر!

هل أنت قطري أو مقيم ولديك شريك قطري نشط فعلياً وتمتلك فكرة والتزام لتأسيس شركة؟ هل لديك شركة قطرية قائمة وترغب في الحصول على بعض المساعدة العملية لإنمائها؟